انتحار هيفا وهبي..شائعة سخيفة



ضجّ موقع "تويتر" صباح اليوم بخبر مفاده انتحار الفنانة هيفا وهبي شنقاً في شقتها في مصر. وقد أكّد أحد المواقع الإلكترونيّة خبر العثور على جثة الفنّانة في مصر، ونسب إلى أحد رجال الشرطة في القاهرة قوله: "إنّه تمّ العثور على وهبي (44 عاماً) مشنوقة في غرفتها، نحو منتصف الليل. وتقوم الشرطة باستجواب خادمتها وجيرانها، وتشتبه في أن تكون قد انتحرت".
الخبر تلقّاه المتابعون على "تويتر" كالصّاعقة، وقد أكّد الموقع الإلكتروني الذي نشر الخبر أنّ الفنان عمرو دياب تساءل على "تويتر": "ماذا !!! هيفا وهبي؟؟؟ ماذا حدث؟ هل هذا صحيح؟ إنّه أمر لا يُصدّق!!!".
وقد حاولنا التاكد من صحّة ما كتبه عمرو، لمعرفة أصداء الخبر الكاذب، فتبيّن أنّ هذه التغريدة مختلقة، وأنّ دياب لم يكتب منذ أكثر من أسبوع على "تويتر".
وللوقوف على حقيقة ما جرى، اتّصل "سيدتي نت" بمكتب هيفا الإعلاميّ الخاصّ بهيفا، الذي أكد أن خبر انتحارها عار عن الصحة، وأشار إلى أنّها لا تملك شقّة في مصر من الأساس، وهي لا زالت موجودة في باريس حيث تقضي فترة استجمام.
وأشار المكتب إلى أنه "بالطبع هناك من يقف وراء هذه الشائعة البغيضة وهو يظهر جلياً من خلال ما كتب في الخبر".
وعن تأخر هيفا في الردّ على هذا الخبر، قال المكتب الإعلامي: هيفا لا زالت نائمة، وبالطبع سيكون هناك ردّ على الخبر، ونحن نستغرب هذا الأمر المفاجىء والمضحك".


 


وفي وقت سابق في احد البرامج التلفزيونية اعترفت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي أنها تخشى أن تنتهي حياتها بالانتحار، مؤكدة أن أضواء الشهرة من الممكن أن تقتلها، وذلك بعد أن وضع لها الإعلامي نيشان في برنامج "أبشر" على قناة mbc 1 صوراً على المسرح لثلاث فنانات انتهت حياتهن بالانتحار هن سعاد حسني، وداليدا، ومارلين مونرو.

وأضافت هيفاء: "نعم ممكن أضواء الشهرة تقتل وتتعب، وقد تعطي الظروف في وقت ما شعوراً بأنه لا يوجد أحد لحمايتك، أحياناً تدور فكرة في رأسي بساعة يأس أو بساعة فقدان أمل"

وأردفت: "ساعات بتمر عليّ أقول بدي أفل انتحر، فعلى قدر ما تعطي الشهرة أشياء جميلة للفنان، لكنها في الوقت نفسه خطيرة، كل شخص يحتاج إلى شخص أقوى منه يمنعه من أن يفكر بطريقة سوداوية، وتتمثّل قوة كل شخص في الأشخاص المحيطين به الذين يعطونه الأمل".

وواصلت: "أنا في شيء من هؤلاء الثلاثة سعاد حسني ومارلين مونرو وداليدا‏،‏ ثم اجهشت بالبكاء وهي تردّد‏:‏ "إيماني بالله كبير"‏.

وفي مداخلة هاتفية، أشادت الفنانة المعتزلة هند رستم بجمال ودلع وخفة ظل النجمة اللبنانية هيفاء وهبي وظلت تشيد بجمالها، حتى أنها وصفتها بـ "البنت الحلوة قوي والدلوعة قوي والمايصة قوي"، كما تحدثت عن أناقتها وقوامها الجذاب.

وأَكَّدت الفنانة الكبيرة أن هيفاء وهبي بالنسبة لها شيء كبيرة، وتمنت أن تراها يوماً على المسرح مع الفنان عادل إمام، مؤكدة أن هيفاء وعادل إمام سيكونوا "كارثة كبيرة" على المسرح بحسب وصفها.

ونصحت هند رستم هيفاء وهبي بالبساطة في التعامل مع الجمهور، والتغاضي عن الشائعات، كما نصحتها بالاعتزال عندما تقدم عملاً كبيراً يترك أثراً عند الجمهور، ونصحتها بالمحافظة على نفسها واسمها.

وأعربت هيفاء وهبي عن امتنانها بوجود أشخاص كثيرين يحاولون تقليدها أو يتشبهون بها‏،‏ موضحة‏ًً:‏ "هذا دليل علي نجاحي وتواصلي مع جمهوري والذي تخطت علاقتي به حدود الشكل‏،‏ لكن علاقتي بجمهوري أصبحت حميمة‏".‏

وكانت هيفاء وهبي رفضت الظهور علي الهواء مباشرةً تفادياً لأي مفاجآت غير متوقعة‏،‏ وتم تسجيل الحلقة في وقت مسبق وبثها علي أنها مباشرة‏.