عاجل للغاية وخطير تحذير رهيب وشديد اللهجة من المجلس العسكرى الى معتصمين رابعة الان شاهد بالصور



اعلن المتحدث الرسمى بأسم القوات المسلحة من خلال الصفحة الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى منذ دقائق قليلة موجها تحذريا شديد اللهجة الى كافة المعتصمين بمنطقة رابعة العدوية الذين يطالبون بعودة مرسى الى الحكم مع قيادات الجماعة الذين ينتبهم حالات غضب نظرا لما قد حدث فجر امس من وقوع اصابات وضحايا اثناء محاولاتهم قطع طريق النصر بداية من مطلع كوبرى 6 اكتوبر وتصدى قوات الشرطة لهم فقد حذر المتحدث العسكرى قائلا " على ضوء ما تم رصده من إعتزام أحدى المسيرات التظاهر أمام مبنى " إدارة المخابرات الحربية " على الرغم مما شهدته البلاد من أحداث وسقوط الضحايا على مدار اليوم السابق ... وفى ذات السياق تؤكد القوات المسلحة على الأتى :

- تناشد المؤسسة العسكرية المتظاهرين بعدم الإقتراب من المنشأت العسكرية بصفة عامة ومقر "إدارة المخابرات الحربية " بصفة خاصة كونها منشأت مؤمنة ولها أهمية حيوية ... ومما قد يعرض من يقترب منها أو يحاول الإحتكاك بعناصر القوات المسلحة القائمين بتأمينها للخطر طبقاً لقواعد القانون .
- حق التظاهر السلمى مكفول للجميع وتحميه القوات المسلحة ولكن الخروج عن قواعده يمثل خرقاً للقانون مما قد يمثل خطورة على أرواح المواطنين .
- إن تحذير القوات المسلحة للمتظاهرين من عدم الإقتراب من المنشأت العسكرية لا يُمثل تهديداً لهم وإنما يأتى فى إطار حرصها على مصلحة المواطن وسلامته.
جدير بالذكر ان المعتصمين بميدان رابعة العدوية قد بدأ الاعتصام منذ اكثر من ثلاثة اسابيع عندما اعلن الفريق عبدالفتاح السيسى وزير الدفاع والقائد العام للقوات المسلجة خارطة طريق للخروج من الزمة التى شهدتها البلاد عقب خروج الملايين من المتظاهريين فى يوم الثلاثون من يونيو الماضى مطالبين برحيل الدكتور محمد مرسى عن سدة الحكم